Montag, 16. November 2009

Fragen des Organisationskomitees der Vollversammlung

Das Komitee mit dem Auftrag die Vollversammlung zu organisieren hat sich wie geplant am Samstagabend 14.11.2009 getroffen.

Ahmedou und Cheikh waren abwesend.

Die Diskussion hat sich um den tatsächlichen Inhalt der Mission gedreht, da der organisatorische Aspekt der Vollversammlung an sich gar keine großen Probleme darstellt.

Die Tatsache dass die Vollversammlung wie beim letzten Mal (2004) in zwei Schritten organisiert werden soll, wurde als notwendig erkannt:

  1. eine informelle Vollversammlung wo alle Entscheidungen von Textveränderungen bis hin zur Büroauswahl getroffen werden. Die Teilnahme ist auf AAA Mitglieder beschränkt. Dieses Teil der Vollversammlung könnte im Haus einer der Mitglieder organisiert werden.
  2. ein formelle Vollversammlung, die in einem öffentlichen Ort (Hotel) stattfindet und wozu fremde Gäste, Presse usw eingeladen werden.

Die Erkenntnis, dass das Organisieren der Vollversammlung so früh wie möglich an sich kein Ziel sein sollte, wurde gemacht. Ziel sollte sein, die AAA nach einer gut organisierten Vollversammlung so gut ausstatten, so dass es am besten die verfolgten Objektive künftig dienen kann.

Hierzu haben sich einige Fragen gestellt. Die Beantwortung dieser Fragen von jedem Mitglied ist notwendig, damit das Komitee seine Arbeit glatt, schnell und reibungslos machen kann.

Diese Beantwortung könnte hier direkt auf dem Forum geschehen, oder beim nächsten Treffen schriftlich vorbereitet werden.

Die Fragen, die beantwortet werden sollen, sind:

  1. Was erwarten Mitglieder von AAA?

  1. Welche Aspekte sollten in AAA texte revidiert werden?

  1. Was ist das beste Termin für die informelle Vollversammlung? Formelle Vollversammlung?

54 Kommentare:

  1. Lustige Geschichte

    Die perfekte Frau :))

    Ein Mann traf in einem Geschäft auf seinen Freund und erzählte ihm voller Freude, dass er bald heiraten werde und deshalb sehr aufgeregt sei.
    „Hast du je ans Heiraten gedacht?“, fragte er seinen Freund im Anschluss.
    Dieser antwortete: „Ich dachte daran zu heiraten. In meiner Jugend war ich sogar sehr bestrebt danach. Ich wartete darauf, die perfekte Frau zu finden. Zuerst reiste ich nach Damaskus, um nach ihr zu suchen. Dort traf ich eine wunderschöne Frau. Sie war anmutig, liebenswürdig und sehr religiös, aber sie hatte kein weltliches Wissen.
    Dann reiste ich weiter nach Isfahan, und traf auf eine religiöse und wissende Frau. Sie war perfekt in vielerlei Hinsicht, aber wir hatten keine gemeinsamen Interessen.
    Danach suchte ich weiter nach der perfekten Frau, bereiste die ganze Welt und traf viele Frauen.“
    „Und?“, fragte ihn sein Freund.
    „Hast du sie gefunden?“
    „Ja“, sagte er.
    „Nachdem ich solange gereist war, kam ich nach Kairo, und fand sie nach einer anstrengenden Suche. Sie war schön, anmutig und, sowohl in religiösen als auch in weltlichen Dingen, vollkommen. Ich wusste, dass ich die perfekte Frau gefunden hatte.“
    „Warum hast du sie dann nicht geheiratet?“, fragte ihn der Freund.
    Er schüttelte seinen Kopf und sagte: „Leider war sie auf der Suche nach dem perfekten Mann.“

    AntwortenLöschen
  2. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :- 'من صلى علي في يوم ألف صلاة

    لم يمت حتى يبشر بالجنة'

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله
    له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه '

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى
    عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة '

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر
    صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات '

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم :- 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام'

    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- 'إن أولى
    الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة '

    AntwortenLöschen
  3. ACHTUNG BITTE!

    Die Einladung für das Konzert am 22 November im Centre Culturel Français wurde wegen der Erkrankung des Musikers annuliert.


    AAA wünscht ihm gute Besserung.

    AntwortenLöschen
  4. Kaum ausgeglichen, war die Diskussion im Forum letzte Woche. Oder etwa nicht Taleb und Mounem?

    AntwortenLöschen
  5. El Alem, le blog anscheinend Satirni Isselmou. Es bringt mein Foto nur neben Kommentare und nicht in der Hauptseite.

    Bin gespannt ob es das gleiche tut für Taleb, den ich kaum gesehen habe im Kommentarteil diese Woche.

    Aminetou Dein Witz war sehr stark. Es ging um 6oul el3ein.

    AntwortenLöschen
  6. Hi Said, um dein Foto auf der ersten Seite zu fixieren, dazu must du auf Anmelden unter der 13 grauen Fotos dann hast du die Möglichkeit dein Foto zu setzen.

    AntwortenLöschen
  7. تَعْمَارْفُّورُمْ كِيفَتْ شِ ==== فِيهَالُ سَرْ إِبَانْ افْرَغْ
    أُلاَن خَاتَرْ عَنُّ نَمْشِ ==== بِيَّ لْزَادَانَ مَسْتَفْرَغْ

    AntwortenLöschen
  8. Aminetou deine Antwort auf die gestellten Fragen ist uns sehr wichtig.

    AntwortenLöschen
  9. Taleb oder von den China Batterien AAA

    AntwortenLöschen
  10. Du Taleb, es hat nicht geklappt mit dem Foto. Es macht aber nichts, es ist besser so für nicht Photogenen.

    AntwortenLöschen
  11. Taleb,

    die Nachrichten rechts habe ich eingefügt, um mehr Leben hier zu bringen.

    AntwortenLöschen
  12. Ahmedou, wo steckst Du denn? Bist Du zurueck von der Reise oder nicht?

    AntwortenLöschen
  13. Said die Mitglieder wollen die fragen anscheinend nicht beantworten.

    AntwortenLöschen
  14. Taleb,

    wir kriegen die Antworten morgen. Vielleicht brauchen Leute mehr Erklärungen über unsere Vorgehensweise.

    Ich glaube, ich gehe schlaffen

    AntwortenLöschen
  15. Hallo Taleb, Said

    Meine Antworten Bzw. Komentare wollte ich direkt Heute beim Treffen abgeben, Leider liege ich seit paar Stunden im Bett, wüncht mir bitte eine SEHR GUTE UND BALDIGE BESSERUNG

    Danke im Vorraus

    AntwortenLöschen
  16. Hallo Aminetou,
    ich wunche dir gute besserung.
    Hoffentlich wirdst du am naechsten Mittwoch dabei.

    AntwortenLöschen
  17. Ich wünsche Dir gute, sofortige Besserung Aminetou.

    Das Wetter zur Zeit provoziert eine grosse Erkältungswelle.

    AntwortenLöschen
  18. Hallo allerseits ,
    da ich neu hier bin , wollte ich mal hallo sagen ,

    AntwortenLöschen
  19. Taleb,

    danke fürs Chinguittel Guthaben

    Saleck

    willkomme, wir setzen sehr viel auf deine Beiträge, bloss nicht was Du schon kennst

    Aminetou

    wie geht's Dir heute. Ist dir Krankheit schon vorbei.

    AntwortenLöschen
  20. Selam Taleb et Said,

    Mir geht es viel besser Alhamdu li Allah,

    vielen Dank für die Nachfrage.

    AntwortenLöschen
  21. Der Staubsaugervertreter und die Bäuerin


    Kommt ein Staubsaugervertreter in einer ländlichen Gegend an einen Bauernhof, klingelt, die Bäuerin macht auf, und der gute Mann schüttet ihr nen Beutel Dreck auf den Teppich und meint dann: "Guten Tag junges Fräulein, mein


    Name ist Klöbner, ich vertrete die Firma SAUGBOLD. Ich verspreche ihnen, wenn unser SLUCKFIX diesen Dreck nicht in 2 Minuten aufgesaugt hat, esse ich den Staub selbst!" Sagt die Bäuerin : "Na denn man viel Spaß, wir ham hier nämlich kein Strom!"

    AntwortenLöschen
  22. Die Botschaft hat uns heute kontaktiert, die Details kriegt Ihr mit morgen im Wöchentlichen Treffen.

    AntwortenLöschen
  23. Willkommen Ebbi, Du bist anscheinend ausserhalb Nouakchott. Du fehlst uns wirklich.

    AntwortenLöschen
  24. Ahmedou dein Witz ist echt lustig und ist den Umständen entsprechend passend.

    AntwortenLöschen
  25. As-salamu alaikum liebe Leute,

    ich wuensche euch ein gesegnetes Opferfest, id mubarak said! Moege Allah eure und unsere guten Werke annehmen, Amin.
    Insha Allah verbringt ihr schoene Tage mit euren Familien.

    Viele liebe Gruesse

    Mina

    AntwortenLöschen
  26. erstmal wuensche ich allen 3id mebrouk
    jetzt zu der Frage :was erwarte ich vom AAA?
    fuer mich gilt die AAA als kultuerelle Anlaufstelle fuer duetschsprachige in mauretanien , fuer diesen zweck sollte man eine Bibliotek haben , und jaehrlich die eine oder die andere kulturelle veranstaltung ins leben rufen

    AntwortenLöschen
  27. Hallo zusammen,

    ich wünsche Allen zum Opferfest Alles gute...die Gelegenheit nutze ich um mich bei allen entschuldigen....

    cheikh

    AntwortenLöschen
  28. Sand und Stein
    Zwei Freunde wanderten durch die Wüste. Da die Sonne stark auf ihre Köpfe schien und sie sehr durstig waren, begannen sie, sich zu streiten. Der Streit wurde schließlich so groß, dass ein Freund dem anderen ins Gesicht schlug.
    Dieser war innerlich verletzt, aber ohne etwas zu sagen, schrieb er einfach in den Sand:
    „Heute hat mich mein Freund ins Gesicht geschlagen.“ Sie gingen weiter, bis sie schließlich zu einer Oase kamen und sich entschlossen zu rasten und im Wasser zu baden. Der, der vorher von seinem Freund geschlagen wurde, sprang nun ins Wasser, während der andere sich setzte, um sich auszuruhen. Plötzlich begann sein Freund, im Wasser zu schreien und zu rufen, dass er einen Krampf hätte und sich nicht mehr über Wasser halten könne. Er war dabei zu ertrinken.
    Sein Freund sprang sofort rein und rettete ihn.
    Nachdem dieser sich vom Schock erholte hatte, ritzte er auf einen nahe gelegenen Stein:
    „Heute hat mir mein bester Freund das Leben gerettet.“ Der, der ihn sowohl geschlagen als auch gerettet hatte, fragte ihn: „Wieso hast du, als ich dich geschlagen habe, dies in den Sand geschrieben, und jetzt schreibst du es auf einen Stein?“
    Sein Freund lächelte und sagte:
    „Wenn Freunde uns verletzen, sollten wir deren Taten in den Sand schreiben, damit sie der Wind der Vergebung wegwehen kann. Und wenn ein Freund etwas Gutes tut, sollten wir es in Stein eingravieren, wo es für die Ewigkeit bleiben soll."

    Lerne deinen Mitmenschen zu vergeben und ihre Wohltaten für immer im Herzen zu behalten.

    AntwortenLöschen
  29. Abu Huraira (radiallahu anhu) berichtet, dass der Prophet (sallalahu aleihi wa salam) erzählte: "Ein Mann machte sich auf, einen Bruder in einem anderen Dorf zu besuchen. Allah, der Erhabene, sandte ihm einen Engel auf seinen Weg. Als der Mann unterwegs den Engel traf, fragte ihn dieser: „Wohin gehst du?" Er antwortete: „Ich will meinen Bruder besuchen, der in diesem Dorf lebt." Er fragte: „Hast du bei ihm etwas (geschäftliches) zu erledigen?" Der Mann sagte: „Nein. Nichts, außer dass ich ihn liebe um Allahs willen." Er (der Engel) sagte zu ihm: „Ich bin ein Bote Allahs, gesandt um dir zu sagen, dass Allah dich liebt, wie du deinen Bruder um Allahs willen liebst."" (Muslim)

    AntwortenLöschen
  30. DAAD-Preis für Sidi Ould Estahvirou

    KOBLENZ/REMAGEN. Gute Studienleistungen und gesellschaftliches Engagement zeichnen Sidi Ould Estahviroau aus. Zwei wichtige Gründe, warum er den mit 1.000 Euro dotierten Preis des Deutschen Akademischen Austauschdienstes (DAAD) für hervorragende Leistungen ausländischer Studierender an deutschen Hochschulen erhält.

    Sidi Ould Estahvirou wurde in Kankossa (Mauretanien) geboren. Nach dem Abitur studierte er zunächst in seinem Heimatland Mathematik und Physik. Im Sommersemester 2006 begann er ein Studium der Biomathematik am RheinAhrCampus Remagen der Fachhochschule Koblenz, das er mit hervorragenden Noten abschloss. Das Bachelorprojekt und die Bachelorarbeit absolvierte er im Institut für Biometrie, Epidemiologie und Informatik der Universität Mainz. Sidi Ould Estagvirou fertigte eine zusätzliche Auswertung der Quebeb-Studie an. Dabei handelt es sich um eine Querschnittstudie zur Erfassung und Bewertung möglicher gesundheitlicher Beeinträchtigungen durch die elektromagnetischen Felder von Mobilfunksendeanlagen. Um sich weiter zu qualifizieren, begann der Afrikaner im April 2009 sein Masterstudium im Studiengang Mathematics in Finance and Life Science am RheinAhrCampus.

    Während seines Studiums in Remagen wurde Sidi Ould Estavirou in das Studierendenparlament gewählt. Während des Studiums in Mauretanien engagierte er sich in der studentischen Freiheitsbewegung, die sich vor allem für Demokratie einsetzte. Wegen dieses Engagements wurde er sogar mehrfach - wenn auch nur für kurze Zeit – inhaftiert.

    Bereich: Universitäten & Hochschulen
    Fachhochschule Koblenz

    AntwortenLöschen
  31. Eine besondere Nasiha :)

    Ein Mann geht zum Friseur, um sich Haare und Bart schneiden zu lassen.
    Die beiden kommen ins Gespräch und landen auch bei der Frage nach dem Glauben....
    Der Friseur meint:"Ich glaube nicht, dass es so etwas wie einen Gott gibt."
    Der Mann fragt. "Warum denn nicht?"
    Der Friseur antwortet: "Geh nach draußen und sieh dich um. Überall wirst verzweifelte, arme, kaputte, kranke, drogenabhängige und unzufriedene Menschen sehen. Einsamkeit, Betrug, Mord und Kriege. Würde es einen Gott geben, so würde er all dieses Elend und diese Ungerechtigkeiten nicht zulassen."

    Der Mann ist nicht derselben Meinung, sagt aber um des lieben Friedens willen nichts. Nachdem der Friseur fertig ist, bezahlt der Mann und geht nach draußen. Kaum aus der Tür, begegnet er einem anderen Mann. Dieser hat ein ziemlich heruntergekommenes Aussehen, mit langen, zotteligen Haaren und zerzaustem Bart.
    Der Mann geht wieder zurück in den Laden des Friseurs und sagt zu ihm: "Ich glaube nicht, dass es so etwas wie einen Friseur gibt."
    Dieser ist verwundert und fragt: "Wie kommst du bitte darauf?! Ich bin Friseur."
    Der Mann sagt: " Geh nach draußen und sieh dich um. Würde es einen Friseur geben, dann gäbe es keine Menschen mit ungepflegtem, langem und zotteligem Haar und Bart."
    Darauf der Frieseur: "Ich bin hier. Was kann ich dafür, dass diese Menschen nicht zu mir kommen?"

    "Bismillah elra7man elra7em, qul howa Allaho a7ad, Allaho elsamad, lamyaled wa lamyowlad wa lamyakon laho kofwan a7ad."
    "Im Namen Allahs, des Allerbarmers, des Barmherzigen! Sprich: "Er ist Allah, Einer. Allah, der Absolute, Er zeugt nicht und ist nicht gezeugt worden, und ihm ebenbürtig ist keiner." (Qur'an 112)

    Allah (swt) ist immer bei uns wir müssen den weg zu ihm finden und erkämpfen (gegen unsere Gelüste und gegen den Shaytan)und wir müssen die Bindung mit Allah (swt) halten. Allahu akbar.

    AntwortenLöschen
  32. Bevor du urteilst.....



    Eines Nachts befand sich eine Frau am Flughafen. Sie musste mehrere Stunden auf ihren Flug warten. Während sie wartete, kaufte sie sich ein Buch und eine Packung Kekse um sich die Zeit zu vertreiben. Sie schaute sich nach einem Platz zum Sitzen um und wartete.
    Sie war vertieft in ihr Buch, als sie plötzlich einen jungen Mann bemerkte, der neben ihr saß und ohne jegliche Zurückhaltung seine Hände ausstreckte und nach der Packung Kekse griff, welche zwischen ihnen lag. Er begann einen Keks nach dem anderen zu essen.
    Da sie deshalb nicht viel Aufhebens machen wollte, entschied sie sich ihn zu ignorieren. Die Frau, ein bisschen belästigt, aß die Kekse und beobachtete die Uhr, während der junge und schamlose Keksdieb dabei war die Packung leer zu essen. Die Frau begann sich an diesem Punkt zu ärgern, und dachte: „Wenn ich keine solch gute und erzogene Person wäre, hätte ich diesem kühnen Mann gleich ein blaues Auge verpasst.“
    Jedes Mal wenn sie einen Keks aß, nahm sich der Mann auch einen. Der Dialog zwischen ihren Augen setzte sich fort und als nur noch ein Keks übrig war, fragte sie sich, was er wohl nun tun würde.
    Sanft und mit einem nervösen Lächeln nahm der Mann den letzten Keks und brach es in zwei. Er bat eine Hälfte der Frau an, während er die andere Hälfte selbst aß.
    Rasch nahm sie den Keks und dachte: „Was für ein unverschämter Mann! Wie unerzogen! Er hat mir nicht einmal gedankt!“ Sie hatte noch nie jemanden so unverschämten getroffen. Erleichtert aufatmend hörte sie wie ihr Flug angekündigt wurde. Sie ergriff ihre Taschen und ging ohne nach hinten zu blicken wo der unverschämte Dieb saß.
    Nach dem Einstieg in das Flugzeug, und nachdem sie sich gesetzt hatte, suchte sie nach ihrem Buch, welches bald ausgelesen war. Während sie in ihre Tasche blickte, fand sie, völlig überrascht, ihre Packung Kekse fast unberührt. „Wenn meine Kekse hier sind“, dachte sie, sich schrecklich mies fühlend, „waren die anderen seine, und er hat versucht sie mit mir zu teilen“. Es war zu spät um sich bei dem jungen Mann zu entschuldigen, sie begriff schmerzhaft, dass sie diejenige war die unverschämt, unerzogen und ein Dieb gewesen war, und nicht er.

    Wie oft in unserem Leben, waren wir uns einer Sache sicher und gewiss, nur um später zu entdecken, dass das doch nicht wahr war?Wie oft hat unser mangelhaftes Vertrauen uns dazu verleitet andere ungerecht zu verurteilen mit den Vorstellungen die wir uns einbildeten, die aber oft weit weg von der Wirklichkeit und Wahrheit lagen.

    AntwortenLöschen
  33. Hallo, Leute schöne Gruße von CHAMAMA aus, ich freue mich wirklich, mit euch kommunizieren zu können wenn nur auch auf dieser weise dieses Forum ist wunderbare Sache
    Großes Danke Schoen an euch alle
    Ebby o/ MOUD

    AntwortenLöschen
  34. Hi! Abdellmounim,
    bin ich wieder auf der falschen (Seite)?
    oder was ?
    Ebby O MOUD

    AntwortenLöschen
  35. seit fuenf Tagen schreibt niemand irgendwas
    LAHAWLA WALA GHOUWATA ILLA BILLAH

    AntwortenLöschen
  36. assalamu alaikum,mal wieder etwas zum schmunzeln...



    Das Fenster, durch das wir blicken

    Ein junges Ehepaar zieht in eine neue Nachbarschaft. Am nächsten Morgen beim Frühstück sieht die junge Frau draußen ihre Nachbarin beim Aufhängen der Wäsche.
    „Diese Wäsche ist nicht besonders sauber“, sagt sie. „Sie weiß nicht, wie man richtig wäscht. Vielleicht braucht sie auch ein besseres Waschmittel.“
    Ihr Mann sieht hin, bleibt aber still.
    Jedes Mal, wenn ihre Nachbarin die Wäsche zum Trocknen aufhängt, macht die junge Frau die gleiche Bemerkung.
    Ungefähr einen Monat später sieht die Frau schöne saubere Wäsche an der Leine hängen und sagt zu ihrem Mann überrascht: „Schau, sie hat gelernt, wie man richtig wäscht! Ich frage mich, wer ihr das beigebracht hat.“
    Der Mann sagt: „Heute Morgen bin ich früh aufgestanden und habe unsere Fenster geputzt.“

    Und so ist es auch im Leben. Was wir beim Betrachten anderer sehen, hängt von der Reinheit des Fensters ab, durch das wir hindurchblicken.

    AntwortenLöschen
  37. Selbst wenn die Geschichte vielleicht nur erfunden ist - lehrreich ist sie auf jeden Fall!



    Die Schwester...

    Es gab mal eine Schwester, sie kam aus Berlin.

    Sie besuchte regelmäßig die Moschee, betete regelmäßig,
    trug Kopftuch, tat das was Allah ihr befahl, so gut sie
    konnte.
    Jedoch lernte mit der Zeit Leute kennen, die sie auf
    den falschen Weg brachten. Es waren Muslime, aber diese
    „modernen“ Muslime!

    Sie fing an täglich mit Ihnen weg zu gehen, am Anfang
    hielt sich das noch in Maßen, doch dann fing sie an
    nicht mehr die Moschee zu besuchen, sie hörte auf mit
    dem Gebet, sie zog ihr Kopftuch aus, sie fing an enge
    Kleidung zu tragen, sie ging auf Partys…. sie machte
    alles was man nur Haram nennt.

    Eines Tages war sie auf dem Weg von einer Party nach
    Hause. Sie musste mit dem Bus und dem Zug fahren um
    nach Hause zu kommen. Es war 2:00 Uhr morgens, sie nahm
    den Bus... Keine Menschenseele war darin. Normalerweise
    sind in Berlin viele Menschen nachts unterwegs, aber
    niemand war zu sehen.
    Sie kam am am Bahnhof an, und wartete auf ihren Zug. Er
    kam erst um 2:27 Uhr, sie musste also 15 Minuten
    warten.

    Da stand sie, mit ihren engen modernen Klamotten... Sie
    schaute sich um... Kein einziger Mensch am Bahnhof.

    Plötzlich stand dort ein Mann nur ein paar Meter
    entfernt von ihr! Er starrte sie die ganze Zeit
    an...Von oben bis unten... Sie bekam Angst, schaute
    sich um, ob noch irgentjemand da ist der ihr helfen
    könnte, doch niemand war da!

    Und der unheimliche große Man schaute sie immer noch
    an! Nun hatte sie RICHTIG Ansgt und ihr Körper
    zitterte. Sie fing an alle Koransuren aufzusagen! Sie
    betete alle Suren die sie noch konnte! Sura al Ikhlas,
    sura al Falaq, sura al Nas.

    Alhamdulillah auf einamal kam ihr Zug sie stieg ein und
    fuhr weg! Im Zug weinte sie.
    Am nächsten morgen, laß sie in der Zeitung, dass an
    DIESEM Bahnhof wo sie gestern stand, ein Mädchen
    vergewaltigt und dann ermordet wurde um genau
    02:35Uhr…!
    Sie ging sofort zur Polizei um den Mörder zu
    identifizieren.

    Doch Die Polizei sagte, dass sie ihn schon haben.
    Aber sie wollte den Mann unbedingt sehen und mit ihm
    reden!

    Sie durfte... als sie ins Zimmer kam blieb ihr das
    Herz stehen.

    ER WAR ES! DER MAN WEGEN DEM SIE GESTERN ABEND WEINTE
    UND ZITTERTE!
    Mit Tränen in den Augen fragte sie ihn: Wieso hast du
    mich nicht
    umgebracht? Wieso hast du mich nicht vergewaltigt?
    Wieso nicht MICH sondern das Mädchen!!!?

    Er sagte zu ihr (jetzt haltet euch fest subhanallah):
    Wie soll ich dich umbringen,
    wenn hinter dir zwei Männer standen! so groß und breit
    wie Riesen??!!!
    Sie fing an zu weinen, von da an wusste sie dass es
    Engel gibt die einen beschützen!!

    Als sie anfing Koransuren aufzusagen, schickte Allah
    (s.w) Engel die sie in diesem Moment beschützten! Vor
    dem Vergewaltiger!

    Wie gnädig und barmherzig Allah doch ist.

    AntwortenLöschen
  38. Betreff:* Warnung

    n den kommenden Tagen solltest Du aufmerksam sein und keine eMail öffnen mit dem Betreff oder Anhang: Einladung, unabhängig davon wer sie Dir geschickt hat. Es handelt sich um ein Virus, das eine Olympia-Fackel öffnet, die die gesamte PC-Festplatte zerstört. Dieses Virus kann Dir von einem Bekannten gesendet werden, in dessen Adressbuch Du stehst.

    Darum solltest Du diese Information an alle Deine Kontakt-Adressen
    weiterleiten. Diese Nachricht eventuell 25 Mal zu bekommen, sollte man bevorzugen, anstatt einmal eine solche Virus-eMail zu erhalten und sie zu öffnen.

    Wenn dennoch eine eMail mit dem Betreff Einladung bei Dir eintreffen sollte und sei es von einem Freund -,öffne sie nicht und schalte Deinen Computer sofort aus!

    Es handelt sich um das gefährlichste Virus, das je durch CNN

    angekündigt wurde. Dieses neue Virus ist gerade - gestern Nachmittag - durch Mc Afee entdeckt worden und von Microsoft als das zerstörerischste, das es je gegeben hat, eingestuft worden.

    Noch gibt es keine Möglichkeit, diese Virusart zu eliminieren.

    Sie zerstört einfach die Zone Zero (Zentrum) der Festplatte, wo die

    lebenswichtigen Informationen abgespeichert sind.

    AntwortenLöschen
  39. Es ist besser zu geben, als zu nehmen!

    Ein junger Mann, ein Student an einer der Universitäten, ging eines Tages mit einem Professor, welcher, wegen seiner Freundlichkeit, als der „Freund der Studenten“ bezeichnet wurde, spazieren.
    Als sie ihren Weg entlanggingen, sahen sie auf dem Pfad ein paar alte Schuhe liegen, von denen sie annahmen, dass sie dem armen Mann gehörten, welcher auf dem benachbarten Feld beschäftigt war, und gerade dabei war seine tägliche Arbeit zu beenden.
    Der Student drehte sich zum Professor und sagte: „Lass uns dem Mann einen Streich spielen. Wir verstecken seine Schuhe und verbergen uns hinter diesen Büschen, und dann warten wir auf ihn, um seine Verwirrung zu sehen wenn er seine Schuhe nicht findet.
    „Mein junger Freund!“, sagte der Professor.
    „Wir sollten uns niemals auf Kosten armer Menschen amüsieren. Aber du bist reich, du kannst dir ein viel größeres Vergnügen mittels dieses armen Mannes bereiten.
    Leg eine Münze in jeden Schuh rein, und dann verstecken wir uns und warten ab, was für einen Effekt es auf ihn haben wird.“
    Der Student tat dies und beide versteckten sich hinter den nahegelegenen Büschen.

    Der alte Mann beendete seine Arbeit und ging durch das Feld zum Pfad wo er seinen Mantel und seine Schuhe zurückgelassen hatte. Während er seinen Mantel anzog, stieg er mit einem Fuß in den einen Schuh, spürte aber was Hartes. Er bückte sich um zu sehen was es war, und er fand die Münze.
    Erstaunen und Verwunderung waren in seinem Gesichtsaudruck zu sehen. Er starrte die Münze an, drehte sie um, und betrachtete sie wieder und wieder.
    Dann schaute er sich in alle Richtungen um, aber niemand war zu sehen.
    Also, steckte er das Geld in seine Tasche, und begann den anderen Schuh anzuziehen. Seine Verwunderung stieg mit dem Fund der zweiten Münze um das Doppelte.
    Seine Gefühle überwältigten ihn, er fiel auf die Knie und sprach laut ein inniges Dankgebet, in welchem er seine Frau erwähnte die krank war, und seine Kinder die ohne Brot waren, welche nun durch diese Gabe einer unbekannten Hand vor dem Verhungern errettet werden würden.
    Der Student aber, stand nun tief betroffen dort und seine Augen waren mit Tränen gefüllt.
    „Nun?“, sagte der Professor.

    „Bist du denn nicht viel zufriedener als wenn du deinen beabsichtigten Streich gespielt hättest?“
    Der Junge antwortete: „Heute hab ich eine Lektion erteilt bekommen, welche ich nie vergessen werde.
    Jetzt erst verstehe ich die Bedeutung der Worte, die ich zuvor nie verstanden hatte:

    Es ist besser zu geben, als zu nehmen!“

    AntwortenLöschen
  40. Halten die AAAler Winterschlaf? Wenn ja wie lange?

    AntwortenLöschen
  41. Hi Abdell,
    Deine Frage war wirklich angesagt,
    Beim Schlafen kann man normalerweise nicht antworten,
    du solltest die Frage vielleicht wieder im Fruehjahr stellen

    AntwortenLöschen
  42. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



    موقف جميل





    بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
    يقول: يا كريم
    فقال النبي خلفه: يا كريم

    فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم

    فقال النبي خلفه : يا كريم

    فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
    اتهزأ
    بي لكوني اعرابياً؟
    والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
    عليه واله وسلم

    فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟

    قال الاعرابي : لا

    قال النبي : فما ايمانك به؟

    قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه

    قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة


    فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم

    فقال النبي: مه يا اخا العرب

    لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً

    فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي, لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير, والفتيل
    والقطمير
    فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟
    قال : نعم يحاسبك إن شاء
    فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه
    فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب؟
    قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه, وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه

    فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
    فهبط جبريل على النبي
    وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك
    : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
    وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة

    اللهم إغفر لكل من نقـلها ونشرها ووالديه ولا تحرمهم الأجـر يا
    كريم

    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    دعاء فك الكرب

    لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله
    الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم

    AntwortenLöschen
  43. لا استقرارمع التَّلَوُّث الرِّبَوِي

    المتتبع لتاريخ الاقتصاد, سيرى أن السلع, والمعادن, والأوراق استخدمت كنقود قبل أن تظهر النقود التي وصلت إلى شيء مجرد لا تتجسد فيه المادِّية، لكنها كتابة أرقام في حسابات الكمبيوترات وشحن إشارات في البطاقات الألكترونية. ظن الإنسان أنه توصل أخيرا إلى أخلص وأفضل وأجمل وأضمن نظام اقتصادي يساعده فى ذلك التقدم العلمى والصناعي. كل هذا النظام مبني على جانب فلسفي وجانب عملي. الجانب الفلسفي يقوم على:- الحرية المطلقة, - البحث عن الربحية فقط, - السوق تقوده اليد الخفية, - حب المال حبا جما, - دولة بين الأغنياء. أما الجانب العملي فإنه يقوم على: - القروض بالربا, - بيع الشيء بالشيء بالفضل وبالنسيئة, - الديون أصبحت مالا يباع ويشترى, - خلق مال من المشتقات لا ينبني على أصول حقيقية, - بيع الدين بالدين, - الرهون الغير مقبوضة, - بيع ما لم يُملك, - التعامل في العمليات الصورية بخلق أسواق موازية وهمية.
    إذا أخذنا مخزون ديون دولة ما ووزعناه إلى جزئين: - جزء يخص الديون المتعلقة بتمويل الموجودات الحقيقية,- وجزء يخص الديون التي لا يقابلها أي موجود حقيقي ولكنها مُـتعلقة بتمويل تداول الديون وأخواته من الأشقاء كأنواع المشتقات, سنكتشف واحدا من معاني "أضعافا مضاعفة" التي وردت في القرآن. وسنكتشف أن الجزء الأخير مبني على كل ما قد حرمت الشريعة الإسلامية من الصرف بلا قبض, والاقتراض لشراء المستندات المبنية على الديون, والاقتراض لشراء المشتقات كالمستقبليات والخيارات. شاءت الأقدار أن الاقتصاديين الغربيين يسمون هذه المحرَّمات, عن غير قصد, الدُّيون السَّامَّة. إنها فعلا كذلك ديون ربوية سامة قد أمرنا الله أن ننتوقف عنها لحكمة بالغة.
    من غير شك أن عملية إصدار النقود الائتمانية ساهمت في رفع المستوى الاقتصادي وفي رفاهية العالم الغربي وغيره, ولكنها أيضا فرزت أزمات منتشرة إلى كل العالم من تضخم, وديون عالية, وإفلاس. فماذا فعلت الدول العظمى لحل هذه المشكلة؟ فعلت فعلة الأمم من قبلهم. خلقت نقودا هائلة من لاشيء لتسعف بها مؤسساتها العظيمة التي أذن الله عليها بحرب وبمحق قد شًـوهِدت على مرِّ التاريخ. لا بد للمتطلع لتاريخ الأزمات الاقتصادية أن يتأكد من وقوع الوعيد الدنيوي الذي جاء بصراحة لا لبس فيها في القرآن والحديث. هل من منتبه؟ كل يوم يعطينا أمثلة من المَحْقِ والقـِلَّة في التاريخ البعيد والتاريخ الحديث وفي أيامنا هذه. ولكن كثيرا من الناس لا يعقلون. أفلا يتذكرون ما جاء في الكتاب والسنة؟ أفلا يتفكرون في قوم مدين؟ أفلا ينظرون إلى الأزمات الماضية والحالية؟
    حملة مرعبة على الربا في القرآن والسنة
    وردت في القرآن الكريم آيات تُذكِّـرنا بخطورته وبوعيد يخاف منه كل عاقل وكذلك جاءت أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم تبين وتوضح هذه الخطورة.
    1. خطورة الربا في القرآن
    الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ( البقرة 275)
    يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ( البقرة 276)
    فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ ( البقرة 279).

    2

    AntwortenLöschen
  44. 2. خطورة الربا في السنة
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "آكل الربا، وموكله، وكاتبه، وشاهداه، إذا لمسوا ذلك، والواشمة، والموشومة للحسن، ولاوي الصدقة، والمرتد أعرابيا بعد الهجرة، ملعونون على لسان محمد يوم القيامة."
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات."
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله."
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ما أحد أكثر من الربا إلا كان عاقبة أمره إلى قلة. "
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الربا سبعون بابا، والشرك مثل ذلك." وفي رواية لابن ماجه: "الربا ثلاثة وسبعون بابا."
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه، وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم."
    - قال النبي صلى الله عليه وسلم: "بين يدي الساعة يظهر الربا والزنى والخمر. "
    - قال النبي الله صلى الله عليه وسلم: "ليأتين على الناس زمان لا يبقى فيه أحد إلا أكل الربا فإن لم يأكله أصابه من غباره ."
    3. من أقاويل الصحابة
    - قال علي رضي الله عنه: التاجر إذا لم يكن فقيهاً، ارتطم في الربا ثم ارتطم، ثم ارتطم.
    - قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه:شر المكاسب كسب الربا وشر المأكل مال اليتيم.
    - قال أبو موسى الأشعري رضي الله عنه: إن هذا الدرهم والدينار أهلكا من كان قبلكم، وإني ما أراهما إلا مهلكيكم.
    - قال ابن عباس رضي الله عنه: لما ضرب الدينار والدرهم، أخذه إبليس فوضعه على عينيه, وقال: أنت ثمرة قلبي وقرة عيني، بك أطغى، وبك أكفِّر، وبك أدخل الناس النار، رضيت من ابن آدم بحب الدنيا أن يعبدك.

    AntwortenLöschen
  45. أمثلة واقعة متعلقة بالربا

    1.عقوبة قوم شعيب

    وهي العقوبات الاقتصادية التي عاقب الله سبحانه وتعالى بها أهل مدين بعذاب يوم الظلة الذي أهلكهم بسبب نقصان الكيل والميزان وتبخيس أشياء الناس. قال الله:" وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس اشياءهم." الأعراف: من الآية 85.
    وقال الله أيضا: "وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره ولا تنقصوا المكيال والميزان إني أراكم بخير وإني أخاف عليكم عذاب يوم محيط." هود 84. لما عَتا قوم شعيب عن أوامر الله, حل بهم العذاب, قال تعالى: "فأخذتهم الرجفة فأصبحوا في دارهم جاثمين." (الأعراف 91), وقال الله في آية أخرى: “فكذبوه فأخذهم عذاب يوم الظلة إنه كان عذاب يوم عظيم.” الشعراء 189.

    2. الأزمات الاقتصادية

    إن المحق الذي ذكره الله قد يأتي على الفرد, أو على المؤسسات, أو على الدُّوَّل, أو عليهم جميعا. وقد يتمثل في الأزمات, والأمراض, والقلة, والإفلاس, والقلق, والجنون, والحروب إلى غير ذلك من العقوبات الدنيوية التي لا يعلمها إلا الله. أم العقوبة الأخروية فإنها آتية يوم لا تملك نفس لنفس شييئا. سنقدم أمثلة من هذه الأزمات على المستوى الدولي نظرا لكون العالم أصبح مترابطا بدرجة عالية.
    - الأزمات الرُّومية
    الأزمات الرُّومِية بين القرن 1 والقرن 3 الميلادى ناتجة فى أغلبها عن استدانة الامبراطوريات من الفضة بالربا المحرم فى ديانتهم. وكانت الحلول المتورة عندهم تتمثل فى كَسْرِ النقود وغشها بمعادن كالنحاس والبرونز. الجدول التالى يعطى أمثلة من تصرفات أولياء الأمور من تخفيف وزن الوحدات الفضية ونقصان كميات الفضة الصافية المدرجة فيها.
    - 1797 أول أزمة مصرفية فى العالم
    كانت أزمة نقدية في 26 فبراير شباط 1797 قامت فيها بنك انجلترا العظمى بتعليق كل التسديدات في البنوك بسبب عجزها عن تغطية مبادلات زبنائها من الذهب، مما أدى إفلاس كثير من هذه البنوك.
    - 1825
    بعد تكهنات واسعة حول الاستثمارات في دول أمريكا اللاتينية (البنوك، الأسلحة, تموين القوارب، وبناء قنوات...)، انهارت أسعار هذه القيم في بورصة لندن مما أدى في عام 1826 إلى إفلاس كثير من المصارف، وحوالي 3300 شركة. هذه الأزمة أثرت أساسا على بريطانيا وكانت أول أزمة لسوق الأوراق المالية في التاريخ.
    - 9 مايو أيار 1873
    جاءت أزمة تسمى أزمة الكساد العظيم في فيينا، حيث انهارت سوق الأسهم تحت قوة المضاربات، مما تسبب في انهيار عدة بنوك في فيينا تحت وطأة الرهون العقارية. وانتشر "الكساد العظيم" في الولايات المتحدة وفي أنحاء أوروبا وعلى وجه الخصوص ألمانيا وبدأت فترة من الركود استمرت 23 عاما إلى عام 1896.
    - 1907
    اجتاح أمريكا ذعر يسمى ذعر المصرفيين حدث فيه فجأة انهيار سوق الأوراق المالية بنسبة 50 % في نيويورك، وانتشر الذعر في جميع أنحاء البلد مما أجبر العديد من البنوك والشركات على الإفلاس.
    - 1929 أزمة سوق الأسهم في بورصة نيويورك
    بين 24 و 29 أكتوبر تشرين أول 1929 كانت انطلاقة فترة الكساد الكبير، وهي أكبر أزمة اقتصادية في القرن العشرين لَمَّا سمحت بورصة وول ستريت للمستثمرين بشراء الأوراق المالية بالدين بتغطية 10 ٪ فقط. نتج عنها انخفاض إنتاج السيارات من 622 ألف إلى 416 ألف بين مارس آذار وسبتمبر أيلول وانخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 7 ٪ ما بين مايو أيار واكتوبر تشرين أول. هذا التراجع يعود جزئيا إلى ظاهرة الاختناق لأن رأس المال المتاح يستخدم أساسا في أوراق البورصة بدلا من الاقتصاد الحقيقي. كان يوم الخميس 24 اكتوبر تشرين أول ( ويسمى الخميس الأسود) هو يوم الذعر حيث لم يوجد أي مشتري وأظهر مؤشر داون جونز 22.6 ٪ من الانخفاض, واندلعت أعمال شغب خارج بورصة نيويورك. ما بين 22 أكتوبر تشرين أول و 13 نوفمبر تشرين ثاني، نزل مؤشر داون جونز من 326.51 إلى 198.69 (-39 ٪) وهي خسارة 30 مليار دولار، أي عشرة أضعاف ميزانية الدولة الفيدرالية الأمريكية, وأكثر مما أنفقت الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية.

    AntwortenLöschen
  46. - 1966 أزمة الائتمان الأمريكي
    بعد عدة سنوات من النمو الاقتصادي واجهت البنوك في الولايات المتحدة عجز في السيولة نظرا للسياسة النقدية التي اتخذها المجلس الاحتياطي الاتحادي لاحتواء التضخم. أدت هذه الأزمة إلى سقوط أسعار الأسهم، وانخفاض السيولة, وارتفاع أسعار الفائدة, وتباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي. وهي تعتبر أول أزمة حديثة تبعتها حلقات مماثلة 1969 و 1974.
    - 1971 طلاق الدولار للذهب
    قررت الولايات المتحدة إنهاء علاقة الذهب بالدولار واعتَمِد نظام سعر الصرف العائم في فبراير شباط 1973 ولا يزال ساريا اليوم. كان إذانا لنهاية النظام المعروف باسم بريتون وودز وبداية نظام جديد يعمل باتفاقية جمايكا عام 1976 وهي التي فتحت الباب الواسع لتطوير هندسة التمويل وخلق ما يسمى بالمشتقات وهي في أغلب الأحوال بُنيَّات الربا.
    - 1973 أزمة البترول
    ظهرت أزمة البترول وأصبحت البلدان النامية المثقلة بالديون التي تستخدم في المقام الأول لتغطية عجز الميزانية لا لتمويل الاستثمار. وقد زادت تفاقم الأزمة إبان الصدمة النفطية الثانية عام 1978. وكانت البنوك العالمية التي تستخدم رواسب هائلة من عائدات النفط المتاحة لها أكثر ميلا لإقراض هذه البلدان بسعر عائم وعلى المدى القصير.
    - 1994 الأزمة الاقتصادية في المكسيك.
    كان لتثبيت سعر البيزو المكسيكي بالدولار وإزالة العقبات الاقتصادية دور هام في حركة رأس المال الهيكلي، حيث دخل أكثر من 90 مليار دولار في الاقتصاد المكسيكي لتغذية طفرة في الائتمان المصرفي للقطاع الخاص الذي نما بنسبة 25 ٪ سنويا خلال هذه الفترة. لكن التضخم أدى شيئا فشيئا إلى تآكل القدرة التنافسية المكسيكية في البلاد, وتدهورت الحسابات الخارجية، وبدأ الدولار يخرج بسرعة فائقة وانكسر تثبيت سعر البيزو المكسيكي بالدولار. وتدخلت الولايات المتحدة والمنظمات الدولية بتقديم 50 مليار دولار بعد أسبوع من بداية الأزمة.

    AntwortenLöschen
  47. - 1997 الأزمة الاقتصادية الآسيوية
    وهي مشابهة جدا مع الأزمة المكسيكية عام 1994. ثـُبِِّت الدولار الامريكي مع العملات الإقليمية، ولا سيما التايلاندية (البات). قام الجهاز المصرفي المحلي بتسليف الدولار على آجال قصيرة من البنوك العالمية وقام بإقراضه بالعملة المحلية على آجال طويلة لتمويل العقارات وأوراق البورصة بضمانات تتألف من مبان أو أسهم مبالغ في تقييمها. سهلت السياسات النقدية التوسعية اليابانية تدفق رؤوس الأموال الأجنبية في المرحلة الأولى, لكن تلتها مرحلة ثانية وهي تراجع المستثمرين تدريجيا صاحبتها تعويم السلطات التايلاندية لعملتها (البات). ودخلت اقتصاديات المنطقة في فخ المكسيك: أزمة سعر الصرف والأزمات المصرفية.
    - 2000 أزمة تركيا.
    حدث في تركيا ما حدث في المكسيك في الفترة 1990-1994 من تآكل القدرة التنافسية بثلاثة أضعاف ما وصلت إليه المكسيك، وتدهور ميزان المدفوعات بسرعة، وتمركز الذعر في معدل الفائدة إلى أن وصلت فائدة السندات الحكومية التركية 40 ٪ ثم إلى 110 ٪ . وسرَّع توقعات إفلاس البنوك التركية تجفيف الرساميل وعدم تجديد القروض الأجنبية. سارع صندوق النقد الدولي بإعطاء قروض كشف الحال أنها غير كافية أمام تعويم الليرة التركية وانخفاضها بنسبة 50 ٪ مقابل الدولار. نتج عن هذا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بصفة مباشرة في نطاق برنامج آخر لإنقاذ الاقتصاد التركي.
    - 2001 الأزمة الأرجنتينية و 2002 الأزمة البرازيلية
    اندلعت الأزمة الاقتصادية الأرجنتينية في نوفمبر 2001 وأعلنت فيه توقف دفع الفوئد لأصحاب الديون. ووقعت أزمة البرازيل نتيجة للقلق الحاد بين أصحاب الديون الأجنبية والحكومة على غرار ما وقع في الأرجنتين وخسرت عملة الرِّ يَّال البرازيلية 50% من قيمتها. وقد استمرت هذه الأزمة بالرغم من ضخ 30 مليار دولار من طرف صندوق النقد الدولي.
    - 2007- 2008 الأزمة المالية الأمريكية والعالمية
    اندلعت الأزمة في صيف عام 2007 وهي تسمى أزمة الرهن العقاري بسبب القروض المعدومة أو المشكوك فيها داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبسطت يدها إلى كل المؤسسات المالية العالمية نظرا لترابطها وتشابكها في صناعة المال والقرض والاقتراض وما يتبعها من المشتقات. نزلت أسعار العقارات بنسبة هائلة وهبطت أسعار الأسهم في البورصات والمرافئ المالية. ضُخَّت سيولة ضخمة من آلاف مليارات الدولارات لم يسبق لها مثيل في تاريخ الأمم لإنقاذ النظام المالي والمصرفي القائم كإسعافات أولية. إن خطة بولسون في الولايات المتحدة لم تمنع من إفلاس أكثر من 100 بنك ولم تمنع تضرر صناديق التقاعد من خسارة تزيد على 2،000 مليار دولار في سنة واحدة. والحقيقة, أن حصيلة هذه الأزمة لن تُعرف بكاملها إلاَّ بعد سنوات من الخروج منها. من غير شك أن العالم سيجد حلولا وقتيه مبنية على نفس الأسس لكنه لن ينجو من أزمات أخرى ما دام يستخدم الفائدة الربوية. كيف ينجون من أزمات والله وعدهم بالمحق والنبي صلى الله عليه وسلم وعدهم بالقلة.

    AntwortenLöschen
  48. الدورة الربوية

    الدورات الطبيعية موجودة في كل شيء: في النهار والليل، في الفصول، في نبضات القلب, في التنفس، في الامبراطوريات التي تولد وتموت. الأسواق المالية والاقتصاد لا يمكن أن تفلت من الطبيعة الدورية للأشياء. إن فترات الازدهار, والأزمات والإفلاس، ليست نتيجة الصدفة فقط، لكنها ناجمة عن مجموعة من السلوكيات والأنشطة، وفي مقدمتها السلوك الادخاري للشعوب، والكيفية التي يستخدم بها القروض الربوية.

    يمكن أن نبرهن على وجود دورات كبيرة في الاقتصاد، وأنها تتكرر ما بين 40 و 60 عاما, وذلك من خلال دراسة أربعة أكبر الاقتصاديات (الولايات المتحدة, وانكلترا, وفرنسا, وألمانيا). تُبَيِّن التناوب بين فترات الازدهار وفترات التباطؤ في النشاط الاقتصادي. فترات الازدهار تقوم على الاستثمارات المفرطة, والإنتاج الزائد على احتياجات السوق، والتوسع في الديون. أما فترات الانكماش فتقوم على الكساد وانخفاض الطلب، والأزمات. وتنتهي السنوات العجاف بحملة تطهير تُمهِّد الأرضية لمرحلة لاحقة من النمو.
    كل هذا يؤكد ما نُقل عن أحد الصحابة أن الربا يضمحل كل أربعين سنة. أخرج ابن أبي حاتم عن طريق مقاتل بن حيان قال: "ما كان من ربا وإن زاد حتى يغبط صاحبه، فإن الله يمحقه", وأصله من حديث ابن مسعود عند ابن ماجه وأحمد بإستاد حسن مرفوعا: "إن الربا وإن كثر عاقبته إلى قلة.", وروى عبد الرزاق عن معمر قال: سمعنا أنه لا يأتي على صاحب الربا أربعون سنة حتى يمحق. (فتح الباري- شرح صحيح ). ويمكن أن نلاحظ أن المجتمعات البشرية تمر كلها على مراحل مختلفة من بداية نشأتها إلى نهايتها:- يبدأ المجتمع بالعمل الدؤوب، وبالترشيد, وبالابتكار,- ثم ينمو ويزداد غنى,- ثم يقوى بتراكم الثروة, - ثم يبدأ بالتَّجبرعلى الغير, - فيزيد الإنفاق بالاقتراض الربوي للحفاظ على مستوى عيشه,- ويلي ذلك "طبع النقود" عندما تخنقه الديون الفاحشة, - فيمد يده إلى الأزمات ويضمحل مستوى المعيشة لجميع أفراده, - وأخيرا يرجع إلى النقطة الأولى إذا تمكن من الوقوف بعد الكارثة

    AntwortenLöschen
  49. إذا رجعنا إلى تاريخ الامبراطوريات والدول سنكتشف بسهولة أنها تنتهي مع فترة ضعف تصاحبها ديون هائلة استُخدِمت لتمويل الحروب أو لتمويل الرفاهية. وأغلب هذه الديون مبنية على الربا الصريح. ومثال ذلك, إذا رجعنا إلى الهزات الاقتصادية في القرن العشرين, سنلاحظ أن مصدرها من الولايات المتحدة وهي أقوى دولة في العالم. إن أزمة عام 1929 وأزمة عام 2008 ناشئة من أمريكا في بورصة نيويورك ونابعة من المضاربات في العقارات, وفي الأسهم, وفي سندات الديون. والعامل المشترك بين الثلاثة هو القرض بفائدة. ولا عبرة في تسمية هذ القرض طويلا أو قصيرا, على المكشوف أو غيره. الجميع يستخدم جهاز الفائدة التي تُحتَسب بصفة اوتوماتيكية حسب جداول ومعادلات مدرجة في الكمبيوترات. وإذا أخذنا جميع ما يسمى بالدول العظمى, سنفاجأ بالمستوى العالي للمديونية سواء بالنسبة للدول نفسها أو بالنسبة للأفراد أو للشركات. الكل يعيش على الدَّين الربوي. أما إذا رجعنا إلى دول العالم الثالث, سنلاحظ أنها مُثقلة بدويون مبنية على قروض تنمو بسرعتين, الأولى تتعلق بفوائد مركبة ولو قيل إنها ميسرة, والثانية تتعلق بسعر الصرف بين العملة المحلية وعملة الاقتراض. ونظرا لسرعة تدهور العملات المحلية, يتضاعف حجم هذه القروض إلى درجة فائقة تجعل هذه الدول عاجزة عن التسديد وتصبح تحت وطأة الدائنين.
    إن نظام صناعة الاستدانة الربوية جعل العالم كله تحت رحمة دول بل تحترحمة مؤسسات مالية عالمية قلة أو أفراد قلة تملك هذه المؤسسات. تستخدم هذه المصانع الربوية سلطتها ونفوذها, ليلا ونهارا, بمًـداينة الأفراد, والمؤسسات, والجماعات, والدول, والشعوب وبترسيخ عقيدة تًـوحي بأنه لا يمكن قيام أي نظام آخر غير هذا. وبالرغم من ذلك قامت بعض البنوك الكبرى الغربية بفتح نوافذ إسلامية, لكنهم لايبغونها إلا عِوجََا. إن البنوك المركزية في الدول الإسلامية آمنت إيمانا تاما بهذه العقيدة, وتَـتَلْمذَت على أصحابها مع الخوف بعدم إتقان الوصفات والعقاقيرالتي تُوزع من طرف ما يسمى بالنظام المالي العالمي الذي هو مخزن الربا. يخافون من عدم تطبيق معايير وشروط فقهاء الربا بالرغم انها لم تثبت جدارتها ويستكبرون عن آيات الله ولا يخافون مما وعدهم الله ورسوله إلاَّ قليلا. من غير شك أنهم نسوا: "ولو أن أهل القرى آمنوا واتَّقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض" (الأعراف 96 ), و"من يَتَّقى اللهَ يَجْعل له مَخْرَجََا ويَرْزقه من حَيْثُ لا يَحْتسب", "وضَرَبَ الله مَثلا قَرْيَةََ كَانَتْ آمِنَةََ مُّطمئنَّة يأتيها ِرزقُها رَغدََا مِّن كُلِّ مَكانِ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللهِ فأَذاقَها اللهُ لِبَاسَ الجُوعِ والخَوْفِ بِما كانُوا يَصْنَعُونَ" ( النحل 112 ).

    AntwortenLöschen